احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الاعلام والتكنولوجيا

 الاعلام والتكنولوجيا

 

 

باتت التكنولوجيا الإعلامية تشكل دوراً كبيراً ومؤثراً في العـملية الاعلاميـــة فــي العصـــر الحديث،من دون التكنولوجيا المستخدمة في وسائل الاعلام لايمكن لأية مؤسسة اعلامية النجاح والوصول الى الجمهور المراد الوصول اليه ومن ثم التأثير فيه عن طريق الرسالة الاعلامية المنوي بثها الى هذا الجمهور. فالراديو والتلفزيون والسينما والكتاب والإنترنت كلها وسائل اعلامية لاتستغني عن التكنولوجيا لأنها ولدت وترعرعت واستمرت بفضل التكنولوجيا التي اوصلتها الى فئات كبيرة متنوعة من الناس. وقد اصبحت التكنولوجيا توأم الإعلام الناجح والمسيطر في الوقت الراهن , ذلك أن من يملك مقومات الإعلام الناجح والمؤثر يمتلك الهيمنة الأعلامية , فأصبح الإعلام لا تقوم له قائمة من دون التكنولوجيا الحديثة.

وقد أخذ السباق على أمتلاك التكنولوجيا الإعلامية بين دول العالم أبعاداً متسارعة بتسارع الإختراعات والتطورات التقنية في هذا المجال , والتي تسير بخطى متسارعة يوم بعد آخر وسنة بعد اخرى.

فباتت تظهر بين الحين والآخر منتجات تقنية جديدة وصناعات حديثة ومتطورة تزيد من قوة من يمتلكها وتجعله في طليعة المسيطرين على حركة الأعلام الدولي ومد نفوذه على الجمهور العالمي بكل قوة.

فأصبح الوصول الى الحلقات المتقدمة في التكنولوجيا تعني الوصول الى المراحل المتقدمة في السيطرة على حركة الأعلام العالمي , ومن ثم السيطرة على توجهات الجمهور وتوجيهه بالشكل الدي تريد.

سماح محمد داري

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق

الهام فلاته
10:40ص | 21 تشرين الثاني، 2014
التكنولوجيا سلاحاً ذو حدين الأفراط فيها يؤثر سلباً علينا ولكن لاننكر ايجابيات التكنولوجيا في تسهيل حياتنا ولكن من الواجب علينا الحذر من الفاسد منها والأستفادة من الجيد منهالاننا في عصر التكنولوجيا نحتاج التكنولوجيا -الهام فلاته
01:22ص | 18 تشرين الثاني، 2014
فعلا التكنلوجيا اصبحت جزء لايتجزء من حياتنا بالمختصر اصبحت اسلوب حياه واصبح من الصعب علينا تمميز الجيد والسيء من خلالها فلابد من حسن اختيار مانشاهده ونتابعه من خلالها لانها سبب في تكوين فكر جيد لدى الجمهور .منال المالكي